Sunday 7 August 2016

cerita bahasa arab garam

الملح
الملح معدن موجود في جهات كثيرة من الجدنيا. و كل الناس يطلبونه. لانه ضروري للطعام. وقد خلقه الله بهذه الكثيرة. ليكون رخيصا يشتريه الغي و الفقير. و يؤخذ في الغالب من البحر الملح. و في بعض الجهات يوجد في الصحراء و في الجبال في بطن الأرض. فيكسرون الحجارة و يغسلونه من التراب و الوسخ.

و إذا مان غائرا في الأرض و كسره صعبا. يصب الناس عليه ماء كثيرا ختي يذوب. و يصير الماء مالحا لا يمكن ذواقه. ثم يوضع في قدور كبير تغلى علي النار. حتي يبخر الماء ويقى الملح نظيفا. و في مصر و كثير غيرها من البلاد. يؤجذ الملح من البحر. و ذلك بأن ينساب ماؤه في حياض كبيرة في الأرض. ثم يمكث فيها اياما. ختي يبخر الماء و يبقى الملح.

garam.
garam adalah sebuah logam yang terdapat banyak di atas duia. dan setiap manusia selalu memakainya karena ia sangat dibutuhkan untuk dapur. dan allah telah menciptakan garam ini begitu banyak. agar mudah dibeli oleh orang kaya dan orang miskin. kebanyakan di ambil dari air laur. dan di sisi lain di ambil di dalam getah dan di gunung dan di dalam bumi. mereka mengambilnya dari bebatuan, dan dari debu da kotor. dan apabila berbentuh getah dari bumi dan ia mengambilnya. dan manusia menyiramnya dengan air yangbanyak . kemudain ia meletakkannya di kadrak ang besar dan menjemurnya di bawah cahaya matahari. sehingga ir menguap dan garampun terlihat. dan di mesir serta bagian yang lain mereka mengambil garam dari air laut 

0 comments:

Post a Comment